رااااااشد

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن 2019 كان عاماً حافلاً بالإنجازات على كل المستويات، وأننا نترك هذا العام وكلنا فخر بفريق عملنا الحكومي، وكلنا تفاؤل وطاقة إيجابية لعام الاستعداد للخمسين.

كما أكد سموه أن 365 يوماً من عام 2019 جاءت متوجة بالإنجاز والتميز لدولتنا في كافة المجالات: من جودة الحياة إلى التعليم، والصحة، والتوطين، والبنية التحتية والاقتصاد والتنافسية، إلى الفضاء والقطاعات المستقبلية.

جاء ذلك خلال كلمة استهل بها سموه اجتماع مجلس الوزراء الأول في عام الاستعداد للخمسين، حيث قال سموه: "فخورون بجميع الإنجازات التي تحققت في الخمسين عاما التي مضت.. ونجدد الثقة بحكومتنا للتحدي ورسم المستقبل في الخمسين عاماً المقبلة، فعام 2020 هو العام الذي يطوي 50 عاماً من الإنجازات، ونستقبل من خلاله 50 عاما أخرى من المثابرة والعمل الجاد لخدمة الوطن ومواطنيه".

وقال سموه: "نريد أن يكون 2020 عام التطور والتنمية ومنافسة كبرى الدول في الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة"، مضيفاً: "لا نريد أن نستهدف بإنجازاتنا فئة واحدة.. بل نريدها أن تتنوع لتشمل الكبار والأطفال وأصحاب الهمم.. المواطنين والمقيمين.. الطلاب والموظفين.. رواد الإعمال والمستثمرين".

وأضاف سموه: "الاستعداد للخمسين عاماً القادمة تحدٍ نخوضه مع فرقنا الحكومية في جميع الجهات الاتحادية، وكلنا ثقة بهذه الفرق على أنهاعلى قدر التحدي، وقادرة على إحداث فرق في حياة مواطنينا، وتحقيق أهداف أجندة عام 2021".

وفي سياق أجندة الاجتماع وافق المجلس على استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات لكافة الجنسيات وذلك بهدف دعم نظم السياحة في الدولة لكافة الجنسيات والتأكيد على مكانة دولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية للجميع.