golden_ball

احتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فيما حصد الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، جائزة أول نسخة من جائزة "كوبا" كأفضل لاعب شاب في العالم عن عام 2018.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفياً من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ 30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

وكان الحارس الفرنسي هوجو لوريس، وإيسكو لاعب ريال مدريد الإسباني، تقاسما المركز الـ 29 في القائمة النهائية للكرة الذهبية، خلف الأوروجوياني دييجو جودين قائد أتلتيكو مدريد صاحب المركز 28، وجاء البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي، في المركز 25 بالقائمة ليتقاسمه مع الثنائي "الكرواتي ماريو ماندزوكيتش نجم يوفنتوس الإيطالي، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني".

 كما تقاسم الثلاثي "ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني، وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي" المركز 22 في الكرة الذهبية، واحتل الثلاثي "روبرتو فيرمينو نجم ليفربول، سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة" المركز الـ 19 في القائمة.

وتقاسم ثنائي ريال مدريد الإسباني، الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما المركز 17 في قائمة الكرة الذهبية، وجاء الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز 16 بقائمة الكرة الذهبية، وسبقه الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد باحتلاله المركز 15.

وجاء البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، في المركز 14 بالقائمة، وسبقه الأوروجوياني لويس سواريز نجم برشلونة الذي يحتل المركز 13، واحتل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز 12 في القائمة، وسبقه نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي في المركز 11، وهاري كين نجم توتنهام الإنجليزي الذي جاء في المركز العاشر، وسبقه كيفين دي بروين في المركز التاسع، وإدين هازارد في المركز الثامن، ورافاييل فاران سابعاً.