Back to Top

يوم العلم .. يوم الوحدة والشموخ

تحتفل دولة الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل عام بـ "يوم العلم " الذي يعكس مشاعر الوحدة والسلام بين أبنائها ويعزز الشعور بالانتماء للوطن ويرسخ صورته المشرفة.

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة تزامناً مع الاحتفال بتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم.

وقد دون صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عبر " تويتر" بمناسبة قرب حلول يوم العلم "الإخوة والأخوات نحتفل معكم في 3 نوفمبر القادم بيوم العلم، علم دولتنا ورمز عزتنا وراية مجدنا.. علم الإمارات، علم اتحادنا ووحدتنا وتضحياتنا".

ودعا سموه جميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية لتوحيد رفعه  اليوم الخميس  11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب الإمارات.

وتزدان الإمارات في هذه المناسبة بألوان العلم وترفرف الرايات في جميع أنحاء الدولة وتقام الأنشطة والفعاليات الوطنية تعبيراً عن الاعتزاز بهذه المناسبة.

ويجسد الاحتفال بـ"يوم العلم" الذي يقام كل عام تحت شعار "ارفعه عالياً ليبقي شامخاً"، مسيرة الإنجازات والتطور لأجيال قدمت وبذلت وعملت بكل جهد لتتواصل المسيرة نحو مستقبل مشرق في ظل قيادة راهنت على شعبها وقدمت له كل ما يمكنه من المشاركة وأداء دوره كاملاً باعتباره الثروة الأغلى.

و"يوم العلم" هو يوم الوفاء لمسيرة عظيم الوطن ومؤسس نهضته المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، ومناسبة لتجديد العهد على الالتزام بالوفاء والعطاء للوطن .

ولهذا أصبح "يوم العلم"عرساً وطنياً يحتفل فيه أبناء الإمارات سنوياً ليعبروا فيه عن ولائهم لقادتهم وانتمائهم لوطنهم وحبهم الكبير له، ويعد تكاتف جهود مختلف المؤسسات والجهات الوطنية خير دليل على وحدة الصف وحب الوطن، حيث يسعى كل من موقعه ومكان عمله إلى تأدية واجبه نحو الوطن.