ى الهواء مباشرة

4:00PM - 7:00PM ع الطريق
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

نظاماً متطوراً لرصد مصادر التهديد الإلكتروني

وقعت شرطة دبي، أول مذكرة تفاهم في إطار برنامج «مسرعات دبي المستقبل»، مع شركة «كوماي تكنولوجيز»، لتطبيق نظام متطور بالأدلة الجنائية الإلكترونية، يتيح فحص الخوادم التي يشتبه في تعرضها للاختراق، وتحديد مصادر الخطر خلال زمن قياسي.

وقال القائد العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة، على هامش الاتفاقية، إن شرطة دبي حرصت على مواكبة برنامج «مسرعات المستقبل»، بتبني نظام حديث متعلق بالناحية الأمنية، خصوصاً في مجال الجرائم الإلكترونية التي تمثل هاجساً في العالم في ظل تطورها المستمر.

وأضاف أن المؤسسات المختلفة في الإمارة من بنوك وشركات كبرى وغيرها تعتمد في عملها على خوادم إلكترونية لربط أنظمتها المختلفة، وفي حالة تعرضها للاختراق أو القرصنة فإن عملية الفحص كانت تستغرق وقتاً، نظراً لحاجة فريق الأدلة الإلكترونية إلى التدقيق في عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر.

وأشار إلى أن النظام الذي ستتم تجربته وتقييمه خلال الفترة المقبلة، يتيح تحديد مصدر الخطر مباشرة، والتعريف به دون حاجة لفحص أو نقل الأجهزة، موضحاً أن المختبر الجنائي الإلكتروني بالإدارة العامة للأدلة الجنائية سيتولى عملية التشغيل بالكامل وفق البلاغات والمعلومات التي ترد إلى شرطة دبي.

 

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 38°C
عجمان مشمس 37°C
دبي مشمس 37°C
الفجيرة مشمس 34°C
أم القيوين مشمس 37°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 37°C