Back to Top

مواصلات الشارقة تجدد حافلاتها

أفاد مدير إدارة المشتريات والخدمات الإدارية رئيس لجنة فحص واستلام الحافلات بهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، يوسف الحمادي، نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم،  بأنه تم استبدال 15 حافلة لانقضاء عمرها الافتراضي. وأوضح  أن مواصفات الهيئة لتغيير الحافلات تتضمن ألا يزيد عمر الحافلة على سبع سنوات حتى لو كانت قابلة للاستخدام، إلا أن الهيئة تفضل تغييرها بعد انتهاء العمر الافتراضي، لضمان الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للجمهور وتوفير أفضل وسائل الراحة والرعاية.

وأشار إلى أن الهيئة دشنت سبع حافلات جديدة الشهر الماضي لتنضم إلى أسطول الخطوط الخارجية، ليصبح عدد حافلات النقل بين المدن 135 حافلة تنقل 17 ألفاً و500 راكب يومياً.

وأفاد الحمادي بأن الحافلات يتم تصنيع مكوناتها طبقاً لمواصفات خاصة، ويتم تطبيقها على حافلات الهيئة كافة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية وأحدثها في هذا المجال، كما توفر الحافلات أفضل معايير الراحة والرفاهية للراكب وفق أحسن معايير الأمن والسلامة العالمية.

من جهته، أوضح مدير الهيئة لشؤون المواصلات، عبدالعزيز محمد الجروان، أن هناك ثلاث محطات لنقل الركاب في مدينة الشارقة هي الجبيل والمطار والرولة، وفترات التقاطر بين الحافلات تراوح بين 10 دقائق و45 دقيقة حداً أقصى، وهناك خط يعمل على مدى 24 ساعة لربط محطة حافلات الجبيل بمحطة الغبيبة في دبي، وتسير بقية الخطوط حافلاتها انطلاقاً من الساعة الخامسة فجراً حتى منتصف الليل.