Back to Top

مركز الأرصاد يحذر من انخفاض الرؤية الأفقية

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أخذ الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، ونصح بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة بسبب اضطرابه.

وقال المركز، في بيان له، إنه نتيجة لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصحبه رياح جنوبية وجنوبية شرقية، ارتفعت الحرارة، وتوالت في ارتفاعها على أغلب مناطق الدولة أمس، مشيراً إلى أن الطقس السائد حالياً يأتي ضمن تقلبات نهاية الشتاء وبداية الربيع، التي تشهدها الدولة في هذه الفترة من كل عام، والتي تطرأ فيها تقلبات جوية متلاحقة وسريعة.

وأكد المركز، أنه سيستمر، اليوم وغداً، تأثر الدولة برياح جنوبية وجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة، خصوصاً على المناطق المكشوفة، وقد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، كما تظهر بعض السحب على المناطق الشمالية والشرقية بعد الظهر، ومن المتوقع أن تزداد كميات السحب على بعض المناطق، خصوصاً الشمالية والجزر، وقد يصاحبها سقوط بعض الأمطار الخفيفة على تلك المناطق ليل غد وصباح بعد غد.

ولفت إلى أن حالة البحر متوسط الموج إلى مضطرب في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، فيما تراوح درجات الحرارة خلال الفترة في المناطق الساحلية بين 33 و37 درجة، والمناطق الداخلية بين 35 و39 درجة.