Back to Top

محمد بن راشد يطلق «أمة تقرأ»

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أمس، حملة شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات، التي ستستهدف توفير خمسة ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين، وحول العالم الإسلامي، عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، إضافة إلى إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي، ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه حملة رمضان، أن «دولة الإمارات في كل رمضان هي محط أنظار الملايين، لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم، وتبني بها مستقبلهم. وفي رمضان هذا العام ستنتقل دولة الامارات من إطعام الجائع وسقيا الماء، إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح».

وأضاف سموه: «أول آية»اقرأ«نزلت في شهر رمضان. وخير ما نتقرب به الى الله في هذا الشهر الفضيل هو بتطبيق كلمة»إقرأ«عبر توزيع خمسة ملايين كتاب على اللاجئين والطلاب المحتاجين»، موضحا سموه أنه «في بعض الدول يتشارك 30 طفلا في كتاب واحد. ومسؤوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا».