ى الهواء مباشرة

10:00AM - 1:00PM الرابعة والناس
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

محمد بن راشد يدعو الإعلام لنشر قيم التسامح

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفائزين بجوائز الصحافة العربية، وسلّم جائزة شخصية العام الإعلامية للكاتب والإعلامي عبد الرحمن الراشد، تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي.

ووصف سموه الجائزة بأنها تحفيز للصحافيين على الإبداع الفكري، وطرح القضايا والموضوعات ذات الصلة بقضايا الأمة، والأهم طرح القضايا الإنسانية بأسلوب حضاري خدمة للإنسان، والتنبيه إلى قضاياه المحقة وصولاً إلى إسعاده وحفظ كرامته الإنسانية.

ودعا سموه أعضاء لجنة الجائزة والقائمين عليها، إلى تكريس جدية هذه الجائزة وأهميتها في تطوير العمل الصحافي، ودور «صاحبة الجلالة» في تقويم الاعوجاج في المجتمعات العربية.

وفي لقاء مع أهم الإعلاميين العرب المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي عقد على هامش منتدى الإعلام العربي الذي اختتم أمس، أكد سموه، أن منصات التواصل الاجتماعي تقدم فرصة نموذجية لنشر قيم السلام والمحبة والتسامح بين الناس على نطاق واسع.

وقال سموه إن نشر تلك القيم يغلق الباب أمام دعوات الحقد والكراهية والسموم التي تبثها قوى الشر في عقول الشباب بما تروجه بينهم من أفكار هدامة، إذ تمكنت بعض قوى الشر من الاستفادة من مساحة الظهور الكبيرة التي تتيحها منصات التواصل للنفاذ إلى عقول الأجيال الجديدة واستقطابها بفكر ظلامي باسم الدين، في حين أن هذا الفكر يتنافى شكلاً وموضوعاً مع تعاليم ديننا الحنيف التي أصبحنا في أمس الحاجة لتعريفها للشباب وتثقيفهم بها، داعياً إلى سد الطريق أمام مثل هذا الفكر الهدام، بنشر قيم الإيجابية والتفاؤل والتسامح.

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 36°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 35°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 35°C