Back to Top

مجموعة أبوظبي للثقافة تعود بــ إمارات الرُؤى

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، يعود مهرجان أبوظبي للفنون في دورته الثالثة عشرة ليفرد مساحته أمام الفنانين المعاصرين من دولة الإمارات للتعبير عن رؤيتهم لوطنهم في إطار برنامج متنوع للفنون التشكيلية طوال شهري أبريل ومايو من هذا العام.

 واحتفاءً بالذكرى العشرين لتأسيسها كلفت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون 20 فناناً من الإمارات لإبداع 20 عملاً فنياً وعرضها في معرض «إماراتُ الرُؤى»، بجانب 30 عملا، تتراوح بين مُقتنى ومُستعار، ستُعرض للجمهور في مهرجان أبوظبي خلال الفترة من 11 أبريل إلى 10 مايو في غاليري قصر الإمارات.

يقدم مهرجان أبوظبي 2016 خلال دورته الثالثة عشرة معرض «صور هذا» ، ويعد «صور هذا» معرضاً ملهماً أطلقه خلال وقت سابق من هذا العام مجموعة من الفتية والفتيات المصابين بالتوحّد، بالاشتراك مع طلاب مركز نيو إنغلاند للأطفال في أبوظبي، و«مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة» ويستقبل المعرض زواره حتى يوم 30 أبريل في الغاليريا في جزيرة المارية بأبوظبي.

يشارك في المعرض فنانون من بينهم ابتسام عبدالعزيز، وآمنة الدباغ، وحسن شريف، يقدمون أعمالاً تندرج تحت سبعة مواضيع هي: الأمة والوحدة، والجغرافيا والطبيعة، والعمارة والعُمران، والبورتريه والهوية، والدين والروحانية، واللغة والخط العربي، والتقاليد والتراث.