ى الهواء مباشرة

7:00AM - 10:00AM صبحية
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

فلسفة محمد بن راشد نقلت دبي إلى العالمية

لخصت صحيفة وول ستريت جورنال رحلة دبي من قرية صيد صغيرة الى مدينة عالمية في جملة قالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عندما قال «نريد ان نكون رقم واحد».واضافت الصحيفة الاميركية ان دبي سعت، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في العقود الماضية الى التحول من مركز تجاري اقليمي ومنتج صغير للنفط الى مركز استثماري وسياحي عالمي، وملاذ آمن في منطقة تعج بالقلاقل السياسية.

والاستراتيجية وراء تحقيق هدف الامارة هي استشراف المستقبل ومنتهى الفخامة والضخامة والشجاعة والجرأة. وقالت إن دبي تريد ان تكون اذكى مدن العالم وأكثرها تنمية مستدامة، لكن مشاريع مثل منحدر التزلج المغلق جعلها معروفة وشهيرة عالميا. وبدأ العائد بعد فترة وجيزة من اتحادها مع بقية الامارات لتشكيل اتحاد دولة الامارات عام 1971. في ذاك الوقت لم يكن في الامارة اي مبنى مرتفع، لكنها اصبحت الآن مدينة الابراج، ومن احدث المدن العالمية، ويسكنها 2.5 مليون نسمة من جميع انحاء العالم. ويحد خط الافق في دبي اعلى ناطحات السحاب في العالم، برج خليفة، بينما يمكن رؤية الجزر الاصطناعية التي انشأتها قبالة سواحلها من الفضاء.

لقد اثمرت استراتيجية دبي حيث سجلت السياحة نموا مطردا والاستعدادات لاستضافة معرض اكسبو 2020 تجري على قدم وساق. وكثير من الشركات العالمية لها مقار اقليمية في الامارة.

 

 

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 35°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 33°C
أم القيوين مشمس 35°C
رأس الخيمة مشمس 34°C
الشارقة مشمس 34°C