Back to Top

عودة شرطة الخيالة لشوارع العاصمة

أشاد مواطنون ومقيمون بعودة شرطة الخيالة لشوارع وأحياء إمارة أبوظبي بعد توقف دام عشر سنوات، مثمنين هذه الخطوة التي تهدف إلى بث الطمأنينة وسط أفراد المجتمع. وكانت شرطة الخيالة قد بدأت العمل في العام 1974 بإمارة أبوظبي واستمرت لأكثر من ربع قرن قبل أن تتوقف وتعود مجدداً بهدف خدمة منظومة الأمن والوقاية من الجريمة وبث الطمأنينة.

وأكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي خلال إعلانه إعادة شرطة فرسان الخيالة نهاية شهر يونيو الماضي اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير كل الإمكانات لشرطة أبوظبي لتقديم أفضل الخدمات التي تعزز منظومة الأمن والأمان في إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أن قوة الخيالة ستبدأ العمل في نطاق مدينة أبوظبي بـ60 فارسا وفي المرحلة الثانية سيتم إضافة مدينة العين بأحيائها المختلفة وفي المرحلة الثالثة سيتم نشر شرطة فرسان الخيالة في مدن المنطقة الغربية ليصل إجمالي العدد المستهدف من الفرسان إلى 300 فارس لتغطية كامل إمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن رؤية فرسان الشرطة يتجولون وسط أحياء وطرق مدن إمارة ابوظبي سيعزز من الشعور بالأمن لدى الجمهور، مؤكدا استعداد فرسان الشرطة لتقديم العون والمساعدة متى ما تطلب الأمر ذلك في المواقع كافة.