Back to Top

سلتي باقة الاستهلاك الذكي

يوفر التطبيق الذكي «سلتي» التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، باقة من الخدمات لمستهلكي الإمارة، منها العروض الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق، ومنافذ البيع، وتقديم الشكاوى.

ويُعد التطبيق نافذة لكثير من المنتجات والسلع الأساسية بمختلف الأنواع التي يمكن للمستهلك بضغطة زر معرفة التفاصيل حول السعر ومدى توفر المنتج في سبعة منافذ بيع رئيسة.

وتضم معلومات التطبيق قائمة باسم المنشآت التي تطرح العروض الترويجية وموقعها ورقم الاتصال ونوعية العرض الترويجي أو الخصومات والسحوبات أو العروض المقدمة.

وعبر خدمة الشكاوى يستطيع المستهلكون من مستخدمي التطبيق تقديم شكوى على الهاتف الذكي في حالة تعرضهم لحالات الغش التجاري والاستغلال والارتفاعات غير المبررة في السعر، ليقوم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة بتسلّم الشكوى والتواصل مع المستهلك لحلها وفق قانون حماية المستهلك رقم /‏24/‏ لسنة /‏2006.

ترى دائرة التنمية الاقتصادية أن تطبيقها الذكي «سلتي» يشكل حافزاً للقطاع الخاص على طرح الحملات والعروض الترويجية، ما ينعكس إيجاباً على قطاع تجارة التجزئة في دبي، الذي يشهد حالة من الرواج من المستهلكين.

ويخلق منصة تنافسية بين منافذ البيع المختلفة في تخفيض الأسعار وتقديم العروض الترويجية من أجل الحصول على أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين في السوق المحلية، وسيكون قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على اطلاع مباشر بالأسعار المحلية لمعرفة السلع الجديدة الداخلة والسلع الخارجة من السوق، ويعطي مؤشراً لوجود كثير من السلع الأساسية والسلع البديلة والمتشابهة في السوق، بحيث يحقق تطبيق سلتي للمستهلك مرونة للانتقال إلى السلع البديلة.