ى الهواء مباشرة

10:00PM - Midnight Non-Stop
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

سارة أميري رئيسة لـ علماء الإمارات . والمري أميناً عاماً لمجلس الوزراء

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعيين رئيسة الفريق العلمي لمهمة الإمارات للمريخ، سارة أميري (29 عاماً)، رئيسة لمجلس علماء الإمارات، الذي تم استحداثه خلال التغييرات الهيكلية الرئيسة في الحكومة الاتحادية التي أعلن عنها سموّه خلال حوار المستقبل في القمة العالمية للحكومات، كما وجّه سموّه أيضاً بتعيين عبدالله محمد البسطي المري أميناً عاماً جديداً لمجلس الوزراء.

عملت سارة أميري سابقاً مديرة للبحوث والتطوير في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، وكانت بدأت مسيرتها في المركز، حيث عملت مهندسة برمجيات على مشروعي القمرين الاصطناعيين «دبي سات-1» و«دبي سات-2»، اللذين تم إطلاقهما بنجاح، وعملت أيضاً ضمن الفريق الذي حدد برنامج تطوير مشروع القمر الاصطناعي «خليفة سات» ، وهي حاصلة على شهادتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الكمبيوتر من الجامعة الأميركية في الشارقة.

أما المري، فيمتلك خبرة تمتد لأكثر من 23 عاماً في القطاع الحكومي، حيث شغل قبل التحاقه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء منصب المدير العام للمكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وشغل قبل ذلك منصب المدير التنفيذي لشؤون التطوير الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وأشرف على إطلاق برنامج الإمارات للخدمة الحكومية.

أبوظبي مشمس 44°C
عجمان مشمس 43°C
دبي مشمس 43°C
الفجيرة فترات مشمسة 36°C
أم القيوين مشمس 42°C
رأس الخيمة مشمس 42°C
الشارقة مشمس 43°C