ى الهواء مباشرة

10:00AM - 1:00PM الرابعة والناس
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

دبي : مدينة الأحلام

في دبي ترى كل شيء جميلاً، تصحو كل يوم على جديد، ولكن تحلم أن تعيش في مدينة صحية وتجد حلمك يتحقق. هذا ما تجده في مدينة الأحلام مدينة حاكمها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يؤكد أنه قائد استثنائي بالفعل، يمضي بعيداً في حب وطنه عبر أساليب متعددة.

جاءت لائحة شروط المباني الخضراء ومواصفاتها لتحقيق ذلك، في البدء بتطبيق معاييرها على كل المباني والمنشآت في إمارة دبي، والحفاظ على الموارد الطبيعية والعناصر البيئية في الإمارة.


واعتمد سموّه مؤخراً وثيقة «السعفات» لائحة تقييم المباني الخضراء في دبي التي تضم البرونزیة، والفضیة، والذهبیة، والبلاتینیة، ويمنح كل مبنى سعفة بلون محدد وفق اشتراطات ومعايير معينة، وضعت بعد دراسات واطلاع على أفضل الممارسات العالمية. وهي جوائز تقدمها البلدية للمباني الخضراء بعد تقييمها، بحيث تحافظ على الموارد الطبيعية وضمان بيئة صحية، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وتهدف إلى تعزيز الريادة والقيادة التنافسية لدبي، وخلق فرص استثمارية وأسواق جديدة.

أطلقت بلدية دبي موقع www.alsafaat.ae الذي يحتوي معلومات عن نظام الســعفات، وقســـمـــاً خـــاصــاً بالتـــدريب الإلكتروني، وقـــــائــــمة بمــوردي المـواد الخضراء والمستدامة في الإمارة. كما أنها طوّرت التطبيق الذكي «المباني الخضراء» الذي يقدم شرحاً تفصيلياً لكل القوانين في لائحة شروط المباني الخضراء بلغة بسيطة وممتعة، ويقدم خدمة احتساب التكلفة الاقتصادية لاختيار التطبيقات المستدامة أثناء تشغيل المبنى. 

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 36°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 35°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 35°C