Back to Top

دبي الآن : باقة خدمات ذكية متكاملة

يجمع التطبيق الذكي « دبي الآن » باقة متكاملة من الخدمات الذكية لقطاعات الإمارة كافة، تستهدف خدمة قاطنيها وزائريها على حد سواء.

واعتمد تصميم التطبيق على إشراك المتعاملين، والأخذ برغباتهم، من خلال مختبر تصميم تجربة المتعامل التابع لدائرة حكومة دبي الذكية.



ويتيح التطبيق لكل من لديه حساب في تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية أو خدمة «هويتي الإلكترونية» الدخول بسهولة، والاستفادة القصوى من مجموعة من الباقات الخدمية، التي بُنيت بالكامل على رغبات المتعاملين، وجرى تجميعها ضمن باقات فرعية، مصنّفة بدورها تحت 11 فئة، وتشمل الدفعات والفواتير، والإسكان، والمواصلات العامة، والأمن والعدل، والصحة، وقيادة المركبات، وتأشيرات الإقامة، وخدمات التعليم، وخدمة إسلام، والأعمال والتوظيف، وخدمات عامة.

ويتضمن التطبيق لوحة بيانات شخصية ذكية، يستطيع المتعامل أن يضيف أو يحذف منها ما يختاره من الخدمات التي تظهر بمجرد الدخول إلى الصفحة الأولى من التطبيق، دون الحاجة إلى الدخول إلى الخدمات التفصيلية، حيث يمكن أن تظهر للمتعامل على الصفحة الأولى الخدمات التي يحتاجها، مثل الرخص التجارية المنتهية، أو التي أوشكت على الانتهاء، أو المركبات التي انتهى ترخيصها، أو قيمة المخالفات المرورية، أو قيمة فواتير الماء والكهرباء، وفواتير الهاتف من «اتصالات» و«دو» وعددها، ويمكّن التطبيق المتعامل من تجديد المعاملات وتسديد المستحقات بخطوات سهلة.

ويشتمل التطبيق بشكل عام على مجموعة كبيرة من الخدمات المهمة والواسعة الانتشار بين المتعاملين، ومنها تسديد رسوم «سالك»، و«نول»، و«اتصالات»، و«دو»، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمخالفات المرورية.