ى الهواء مباشرة

10:00AM - 1:00PM الرابعة والناس
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

حاكم الشارقة يكشف عن كنز أثري جديد في مليحة

كشف صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، عن اكتشاف أثري جديد ومهم في مركز مليحة للآثار، ينطوي على أهمية تاريخية كبرى للمنطقة، ويتمثل في نقش جنائزي يرجع إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

جاء ذلك خلال افتتاح سموّه، المرحلة الأولى من مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، الذي يشكل واحداً من أهم المشروعات السياحية والأثرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والأكبر من نوعه في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة.

ويتكون الكنز التاريخي من نقش ينتصب فوق قبر كبير يتكون من حجرة دفن تحت سطح الأرض بقياس 5.20 أمتار مربعة، ويحمل النقش المكتوب باللغة الآرامية واللغة العربية الجنوبية، هوية وسلالة الشخص المتوفى، وهو عَمد بن جَر بن علي كاهن، ملك مملكة عُمان، ويثبت هذا بأن ملك عُمان كان موجوداً في أواخر القرن الثالث قبل الميلاد.

وتفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة بافتتاح «مركز مليحة للآثار»، الذي يمثل المرحلة الأولى من المشروع، وتم إنشاؤه ضمن مبنى صمّم بطريقة مميّزة يتيح للزوار التجول داخله والاطلاع على مكوناته بطريقة سهلة وممتعة وتفاعلية، كما تعرّف سموّه إلى الخدمات التي يوفرها المركز للزوار من عروض وأنشطة ترفيهية، وغيرها من الخدمات السياحية الأخرى التي سيتم تقديمها للجمهور.

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 36°C
عجمان مشمس 36°C
دبي مشمس 36°C
الفجيرة مشمس 31°C
أم القيوين مشمس 35°C
رأس الخيمة مشمس 34°C
الشارقة مشمس 36°C