Back to Top

توسعة شارع الإمارات في الشارقة إلى 7 مسارات

كشف مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، عن البدء قريباً في مشروع لتوسعة شارع الإمارات في المنطقة التي تبدأ من مدخل إمارة الشارقة، للحد من الحوادث المرورية القاتلة التي تكررت بشكل مقلق خلال الفترة الأخيرة في مسافة تمتد من كيلومترين إلى سبعة كيلومترات قبل مخرج طريق مليحة.

وقال إن اجتماعات تنسيقية ضمت وزارة الإشغال وإدارتي مرور دبي والشارقة، وهيئتي الطرق والمواصلات في الإمارتين، لحل المشكلة، وتوصلت إلى نتائج فورية تشمل توسعة الطريق إلى سبعة مسارات على الأقل.

 

ذكر المزروعي أن القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، طلب التنسيق مع الجهات المختصة في دبي والشارقة لإيجاد حلول سريعة لمشكلة تكرار حوادث الاصطدام بشاحنات قبل مخرج مليحة، وعقدت فعلياً اجتماعات في هذا الصدد، ضمت إدارتي المرور في دبي والشارقة، وهيئتي الطرق والمواصلات، ووزارة الأشغال.

وأوضح المزروعي أن الاجتماعات انتهت إلى توسعة الطريق من الجزء الموجود في الشارقة من ثلاثة مسارب عند الجسر إلى سبعة مسارات، وربما تصل إلى 10 مسارات في الجزء الذي يربط بين الإمارتين، ما يقلل من الزحام، ويحد كلياً من الحوادث القاتلة، لافتاً إلى أن المشروع سيستغرق تقريباً سنة ونصف السنة، وربما تتأثر حركة السير وتحدث بعض الاختناقات على الطريق في دبي، لكن سيوفر التوسع علاجاً جذرياً لمشكلة تتعلق بالأمن المروري.