Back to Top

تغييرات هيكلية في حكومة الإمــــارات خلال الفترة المقبلة

يجري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء اليوم حواراً مباشراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع متابعي سموه، والبالغ عددهم 10 ملايين متابع. وسيتحدث سموه عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات عن رؤيته للجيل القادم من الحكومات، وسيعلن عن تغييرات هيكلية كبرى في الحكومة الاتحادية استعداداً للمرحلة المقبلة من التنمية في دولة الإمارات. كما سيجيب سموه عن أسئلة الجمهور التي تم إرسالها عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات خلال ساعة كاملة.

إلى ذلك، افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، «متحف المستقبل» إحدى أهم الفعاليات الرئيسة المصاحبة للقمة العالمية للحكومات، فيما يشهد اليوم انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات في دورتها الرابعة التي تستمر حتى 10 فبراير الجاري بمدينة جميرا في دبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه المناسبة أن الإمارات تسعى لأن تفتح للعالم نافذة على المستقبل من خلال «القمة العالمية للحكومات»، لتكون منصة تجمع الخبراء والمختصين وصناع القرار والرواد والمبتكرين ليلتقوا ويتشاوروا ويقدموا تجاربهم ورؤاهم لما فيه الخير لكل شعوب الأرض.

وقال سموه «وجهنا بتحويل القمة من حدث سنوي إلى مؤسسة دولية تعمل على مدار العام وتركز على استشراف المستقبل في القطاعات كافة، وأن يكون لها دور فاعل لإنتاج المعرفة لحكومات المستقبل وإطلاق التقارير والمؤشرات التنموية العالمية وبناء شراكات مع أهم المنظمات الدولية، وأن تبادر بالإجابة عن أسئلة الغد لبناء مستقبل أفضل استجابة لحاجة المجتمعات في تحقيق التنمية المستدامة والسعادة».