ى الهواء مباشرة

7:00PM - 10:00PM رادار
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

تطبيق ذكي لتقديم الشكاوى ضد الجهات الحكومية في دبي

أطلقت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي خدمة الشكاوى الذكية الموجهة للجمهور في الإمارة، من خلال تطبيقها الذكي، الذي يمكّنهم من تقديم الشكاوى والادعاءات القانونية عن أي جهة حكومية في دبي، وتسويتها خلال شهرين من تاريخ تقديمها.

وقال مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، الدكتور لؤي بالهول، إن الدائرة نجحت خلال العام الماضي في تحويل الخدمات التي تقدمها الى خدمات ذكية بنسبة 100%، وإنها تعمل خلال العام الجاري على إجراء وإدخال التحديثات اللازمة عليها لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدين من تلك الخدمات، وذلك تطبيقاً للخطة الاستراتيجية التي تهدف لتطوير عمليات الدائرة واستكمال التحول الذكي.

وأوضح لؤي بالهول أن من بين الخدمات الذكية التي توفرها الدائرة خدمة E-Complain، التي تتلقى الدائرة من خلالها الشكاوى المقدمة ضد الجهات الحكومية التي تسعى لتسويتها ودياً قبل لجوء الشاكي للقضاء عملاً بأحكام قانون دعاوى الحكومة رقم (3) لسنة 1996 وتعديلاته، وقانون إنشاء دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي رقم (32) لسنة 2008.

وتابع «بعض الخدمات التي تردنا تكون من مراجعين لجهات حكومية لم توفر لهم الخدمات التي طلبوها، أو من متعاقدين مع أي جهة حكومية اختلفوا في ما بينهم ولم يحل الخلاف، ما يجعلهم يلجأون لنا بعدها للنظر في الشكوى».

وأضاف بالهول أنهم يردون على الشكاوى مباشرة بعد تقديمها، ويحاولون حل المشكلة بشكل ودي بعد تلقيها خلال شهرين، ويمكن للمشتكي بعد انقضاء هذه المدة التوجه إلى القضاء لحلها.

وأشار إلى أنهم يتلقون كذلك شكاوى من الموظفين على الجهات التي يعملون فيها، بعد توجههم إلى الجهات المعنية في الإمارة مثل لجنة الشكاوى الداخلية في كل مؤسسة، ولجنة التظلمات المركزية، ويكون عمل الدائرة في تقديم المشورة القانونية، وإعطاءهم الرسالة المناسبة ليستكملوا إجراءات القضاء، إن لم يعجبهم رد الجهات الأخرى.

أبوظبي فترات مشمسة 45°C
عجمان فترات مشمسة 43°C
دبي فترات مشمسة 43°C
الفجيرة فترات مشمسة 34°C
أم القيوين فترات مشمسة 41°C
رأس الخيمة فترات مشمسة 40°C
الشارقة مشمس 43°C