ى الهواء مباشرة

4:00PM - 7:00PM ع الطريق
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

الموافقة بالإجماع على تغيير الحد الأدنى للسرعة على الطرق الخارجية

اعلن رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشرطة دبي، اللواء محمد الزفين، إن المجلس وافق بالإجماع على ضرورة تغيير الحد الأدنى للسرعة على الطرق الخارجية ليتلاءم مع الحد الأقصى، للحد من الخطورة التي يسببها سائقون بالقيادة ببطء شديد على تلك الشوارع.

وأوضح أن الحد الأدنى الموجود حالياً، وهو 60 كيلومتراً في الساعة على طرق تصل سرعتها إلى 140 كيلومتراً في الساعة، يمثل فارقاً كبيراً في السرعة، ويؤدي إلى الازدحام لأن بعض السائقين يعتقدون أن بإمكانهم القيادة على هذا النحو في طرق لا تتحمل ذلك.

وأفاد بأن مجلس المرور الاتحادي أجرى مقارنات مرجعية مع دول سبقت في هذا المجال، وتوصل إلى أن الفارق بين الحد الأدنى والأقصى على الطرق السريعة لا ينبغي أن يزيد على 20 كيلومتراً في الساعة، واقترح زيادة الحد الأدنى على شوارع مثل الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وأشار إلى أن المجلس وافق كذلك على اقتراح بوضع علامات إرشادية على سطح الطريق تحدد المسافات الآمنة التي ينبغي تركها بين كل سيارة وأخرى، وفق المتبع في ولايات أميركية ودول أوروبية، موضحاً أن العلامات ستكون عبارة عن دوائر حمراء تبين المسافة للسائق.

وتابع أنه سيتم تطبيق التجربة في إحدى الطرق السريعة في امارة أبوظبي ثم يحكم عليها عملياً، لتحديد ما إذا كانت مناسبة أم لا، لافتاً إلى أن عدم ترك مسافة كافية يعد من أخطر المخالفات ويتسبب سنوياً في وفاة العشرات، إذ تسببت خلال العام الماضي في وفاة 30 شخصاً وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات متفاوتة، فيما أسفرت عن وفاة 26 شخصاً في عام 2014.

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 38°C
عجمان مشمس 37°C
دبي مشمس 37°C
الفجيرة مشمس 34°C
أم القيوين مشمس 37°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 37°C