ى الهواء مباشرة

10:00AM - 1:00PM الرابعة والناس
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

المرأة الإماراتية قدرات ومهارات وتفوق

رجت المرأة الإماراتية منذ زمن عن روتين الوظائف الإدارية، إلى رحاب العمل الميداني، وتمكنت من إثبات جدارتها وتميزها، خاصة في العمل الأمني، حيث أظهرت قدرات ومهارات خاصة، وتفوقت في مهام شرطية استثنائية.

ووفقاً لتقديرات وزارة الداخلية التي نقلتها صحيفة البيان الإمارتية، فإن عدد المنتسبات العسكريات والمدنيات العاملات في قطاع الشرطة والداخلية بالدولة، يتجاوز 13 ألف منتسبة في كافة التخصصات والأقسام، الأمر الذي يعكس إتاحة الفرص للنساء للإسهام في العمل العام، وجهود الدولة في دعم التحاق المرأة بالعمل الشرطي.

ومن دلائل كفاءة الإماراتيات في العمل الشرطية، انضمام عدد من العناصر النسائية المواطنة إلى قسم الدعم الأمني في شرطة أبوظبي، والتي تمكنت من اجتياز الدورة التي تتطلب قدرات وكفاءات ومهارات عالية المستوى لتنفيذ مهام القسم، والذي يعمل على تقديم المساندة لمختلف الفرق الشرطية في إمارة أبوظبي، في الحوادث والتعامل مع الحالات الاستثنائية بشكل استباقي، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وخضعت المنتسبات للقسم، بعد تخرجهن في مدرسة الشرطة النسائية، إلى دورة مدتها 6 أشهر في الدعم الأمني، واستطعن أن يجتزن الدورة بنجاح، حيث ساهم انضمامهن إلى القسم، في توفير عناصر نسائية ذات كفاءة عالية، إلى جانب زملائهن من الرجال.

 

 

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 36°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 35°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 35°C