Back to Top

اللغة العربية ستبقى لغة للمستقبل والعلوم والابتــكار

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «اللغة العربية ستبقى لغة للمستقبل والعلوم والابتكار، وذلك لما تمتاز به من مرونة جعلت لها دوراً تاريخياً في الحضارات المختلفة».

وأضاف سموه «لو تمعنا في تاريخ كتب العلوم والرياضيات والطب وغيرها لوجدنا الكثير منها قد تمت كتابته باللغة العربية ثم تمت ترجمته إلى اللغات الأخرى، ولوجدنا الكثير من المصطلحات العربية مازالت تستخدم في الكتب العلمية الأجنبية»، مؤكداً سموه أن مرونة اللغة العربية وقابليتها لاحتواء العلوم ليست اجتهاداً بل أمر تم توثيقه تاريخياً.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «المؤسسات المعنية باللغة العربية تحمل على عاتقها دوراً كبيراً في تحديث الأساليب ووضع البرامج لتمكين اللغة العربية في مختلف المجالات الحديثة.

جاء ذلك، خلال تكريم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للفائزين في الدورة الثانية لجائزة محمد بن راشد للغة العربية، وافتتاح المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية ، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وذلك في فندق البستان روتانا بدبي .