Back to Top

الشيخ محمد بن راشد يختار تصميم برج جديد في خور دبي

استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باقة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية لتصميم برج جديد تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي .


وبعد معاينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصاميم المعروضة وقع إختيار سموه على أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا المهندس كالاترافا الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة.



وقد اعتمد سموه التصميم الذي يعكس فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث وبيئتنا المحلية وثقافة شعبنا وتراثه الحضاري.



وأثنى سموه على فكرة البرج الجديد وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في بلادنا والذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند الكثيرين ووصف سموه البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم. 

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن قطار التنمية المستدامة في الدولة يسير بخطى ثابتة على سكته التي رسمناها له وصولا الى مرامه وتحقيق طموحات شعبنا والإطمئنان الى مستقبل أجيالنا ودولتنا العزيزة.