Back to Top

الداخلية تطلق حملة طلابنا أمانة

اطلقت وزارة الداخلية، حملة التوعية المرورية الرابعة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، لمدة ثلاث شهور تحت شعار «طلابنا أمانة».

وتأتي الحملة ضمن مبادرات قطاع المرور المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الساعية لضبط أمن الطرق، تعزيزاً للسلامة المرورية، والحد من الحوادث وحالات الدهس، وتستهدف توعية طلبة المدارس من مختلف المراحل الدراسية، وخاصة الأطفال منهم، بالحوادث المرورية، والالتزام بقواعد السير والمرور، والحفاظ على سلامة طلبة المدارس من مخاطر الطريق.

إن طلبة المدارس بمختلف شرائحهم العمرية، يعتبرون عنصراً من عناصر التنمية البشرية التي يجب المحافظة عليها، وعلى الرغم من أخذ كل التدابير الوقائية لحمايتهم من المخاطر المختلفة، إلا أن هناك حاجة للمزيد من التوعية والإرشاد لجميع أولياء الأمور والمعنيين بحماية أطفالهم من مخاطر الطريق.

ومن جانبها فإن الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية، تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة، وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، بهدف إيجاد أجواء وبيئة آمنة، وطرق خالية من الحوادث، مؤكداً الحاجة للمزيد من التوعية والإرشاد، لتعزيز السلامة المرورية لدى كل الطلاب وسائقي الحافلات ومركبات نقل الطلبة.

تتضمن الحملة أنشطة ومحاضرات ضمن برنامج خليفة لتمكين الطلاب، تهدف لتوعية الأطراف المشاركة في عملية نقل الطلبة، كما تعنى بضرورة توعية الأسرة ونشر ثقافة مرورية لأبنائها وحثهم عليها، لافتاً إلى أن أنها ستشمل العديد من النصائح ورسائل التوعية عبر الوسائل الإعلامية، كالإذاعة والصحف والمجلات والقنوات التليفزيونية .