Back to Top

الإمارات تحتفل بيوم المواصلات العامة

دعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الجمهور من مختلف شرائح المجتمع إلى استخدام مختلف وسائل النقل الجماعي، التي تشمل المترو والترام والحافلات العامة ووسائل النقل البحري ومنها الباص والتاكسي المائيين وذلك في يوم المواصلات العامة، الذي يصادف الأول من نوفمبر من كل عام. 

ونقلاً عن صحيفة البيان الإمارتية ، أكّدَ عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة رئيس لجنة يوم المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بأن فعاليات وأنشطة هذا العام ليوم المواصلات العامة ستكون نوعية ومميزة حيث خصّصت مبلغا وقدره (100) ألف درهم لفائِزَينِ اثنين أي (50) ألف درهم لكل فائز، يتم اختياره من الجمهور الأكثر استخداما لوسائل المواصلات العامة.

ولفت آل علي إلى أن الدورة الحالية ستضم كذلك مسابقة البحث عن الكنز وهي عبارة عن اختيار (20) فريقا من مستخدمي وسائل النقل الجماعي وسيضم كل فريق من (3-5) أشخاص. وللاشتراك في المسابقة يتعيّن على كل فريق وضع استراتيجية يتم من خلالها جمع أكبر عدد من النقاط بأسرع وقت ممكن للظفر بالفوز، وسيتم اختيار ثلاثة فرق للفوز وتكريم الفائزين في حلبة دبي للتزلج في مول دبي حيث تجري المسابقات الترفيهية الأخرى في يوم المواصلات العامة. كما يتعيّن على المشتركين التقاط صور لهم وإظهار اسم المحطة في الصور.

وأضاف آل علي بأن يوم المواصلات العامة لهذا العام 2016 سيشهد كذلك تنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة في حلبة دبي للتزلج في مول دبي تضم مسابقات متنوعة منها مسابقة كرة القدم بين عدد من الفرق، التي سيضم كل فريق منها (3) لاعبين بالإضافة إلى فعاليات تعليمية ومسابقة تسلّق الجدار وفعاليات أخرى متنوعة. وسيتم توزيع هدايا على الجمهور من الحاضرين في مكان الحدث.