ى الهواء مباشرة

1:00PM - 4:00PM السبت ع الوحدة
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

إنجاز 70% من خليفة سات .. والإطلاق في 2018

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن إنجاز 70% من مشروع القمر الاصطناعي «خليفة سات»، المقرر إطلاقه في 2018 من القاعدة الأرضية في اليابان، بأيادٍ إماراتية بنسبة 100%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل، الذي أقيم، أمس، على هامش معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، في جلسة عقدت تحت عنوان: «فضاء لسعادة الإنسان وإثراء المعرفة البشرية».

وتفصيلاً، أفاد مدير إدارة تطوير الأنظمة الفضائية في المركز مدير مشروع القمر الاصطناعي «خليفة سات»، المهندس عامر الصايغ، بأن القمر رسّخ سيادة حكومة دبي والدولة في مجال تطوير الأقمار الاصطناعية المتقدمة، وإدراجها ضمن الدول المُطورة للأنظمة الفضائية، كما رفع معدل استثمار الدولة في قطاع الفضاء والصناعات المتقدمة.

وأضاف: «دخلت الدولة بنجاح في صناعات التقنيات المتقدمة في فترة زمنية لا تتعدى 10 سنوات، وهو عمر مركز محمد بن راشد للفضاء، إضافة إلى تأسيسها لمختبرات تقنيات الفضاء الأولى في الدولة بمواصفات عالمية، وبذلك تكون فتحت المجال لاستحداث صناعات محلية، تقدم خدمات للقطاع محلياً وإقليمياً وعالمياً».

وأوضح الصايغ أن «خليفة سات» يعد نقطة تحول رئيسة في تطوير أنظمة فضائية حديثة، تقدم خدمات تنافسية عالمياً، عبر ابتكارات إماراتية متقدمة، مثل استحداث خدمات توفير الصور الفضائية بسهولة وسرعة، وتوسيع قائمة بيانات الدولة من الصور الفضائية مع رفع جودتها، فضلاً عن الكفاءة العالية في أنظمة التصوير والتخزين والتوجيه.

أبوظبي مشمس 41°C
عجمان مشمس 39°C
دبي مشمس 39°C
الفجيرة مشمس 36°C
أم القيوين مشمس 41°C
رأس الخيمة مشمس 39°C
الشارقة مشمس 39°C