Back to Top

راديو الرابعة يشارك فى الإحتفال بـ حق الليلة

استمتع العشرات من الأطفال الأيتام ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، في الشارقة، بأنشطة وفعاليات شعبية بمناسبة حلول النصف من شعبان (حق الليلة)، التي تعتبر من التقاليد الشعبية في الإمارات، وتحتفل به دول الخليج ترحيباً بشهر رمضان المبارك.

شارك راديو الرابعة  فى الاحتفال بليلة النصف من شعبان (حق الليلة) والذي أقيم في متاحف إمارة الشارقة، حيث توجه الى مكان الإحتفال المذيعان رامي وحسن ونور شرف مقدمي برنامج صباح الخير يا إمارات والذي يذاع عبر أثير راديو الرابعة .

 يذكر أن إدارة متاحف الشارقة نظمت العديد من ورش العمل والمسابقات والأغاني والألعاب الشعبية، ويقام هذا الاحتفال كل عام في المتحف.


وعاش الأطفال وطلاب المراكز المختلفة لذوي الاحتياجات أجواء ترفيهية والمسابقات التي تهدف لبث روح المنافسة بين الأطفال، وورش العمل المتنوعة، والأغاني والأهازيج، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية الإماراتية التي تحيي العادات والتقاليد الإماراتية، كما تم توزيع الحلوى والسكاكر لإسعاد الأطفال.


وللعام السادس على التوالي تشارك إدارة متاحف الشارقة في تنظيم هذه الاحتفالات، ضمن حملة "لأننا نهتم" التي تعد إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية.


ويشهد هذا اليوم عادة احتفال المجتمع الإماراتي حيث يرتدي الصغار الزي الإماراتي التقليدي ويتنقلون من بيت إلى بيت لجمع الحلويات والمكسرات ووضعها في أكياس يطلق عليها اسم الخريطة، كما يمثل الحدث فرصة لتذكير الأطفال باقتراب حلول رمضان المبارك والاستعداد للأجواء الروحانية التي يتميز بها الشهر الفضيل.