ى الهواء مباشرة

10:00PM - Midnight Non-Stop
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

الرابعة في قلب المنتدى الدولي للإتصال الحكومي

زار المذيعان رامي حسن ونور شرف المنتدى الدولي للإتصال الحكومي في الشارقة والذي ينعقد في نسخته الخامسة هذه السنة .

حيث قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإفتتاح المنتدى بكلمة رصينة ومؤثرة، داعياً إلى الاهتمام باللغة العربية واستخدام مصطلحاتها الثرية والغنية، والتي تعكس الهوية العربية وتساهم في حفظ اللغة. وحذَّر سموه من الإنبهار بالتقدم غير المدروس، مبيِّناً ضرورة إعادة النظر في مفهوم التقدم ذاته، وربما إستبداله بتعبير التنمية الحقيقية والمستدامة.

من ضمن الجلسات التي حرص رامي ونور حضورها «جلسة مواجهة التطرف» و«جلسة الإتصال الحكومي وصناعة الثقافة الإنسانية»، تناول المتحدثون مسببات التطرف المادية، مثل الفقر والجهل والتخلف الثقافي وغياب الحوار بين الحكومات وشعوبها، وأشار رئيس وزراء فرنسا الأسبق دومينيك دو فيليبان إلى أنه لا يوجد ما يثبت تراجع التطرف المرتبط بالعنف وذلك بسبب اجتماع الغضب بالخوف. لذا ينبغي أن يكون هناك مشروع سياسي يساعد الأشخاص على مواجهة عدم الإنصاف الذي قد يتعرضون له من حكوماتهم. مشيراً إلى دور الاقتصاد الناجح في التخفيف من حدة التطرف.

أما عن «دور الاتصال الحكومي ومكونات المجتمع الثقافية والاجتماعية»، تحدثت الشيخة بدور القاسمي عن واقع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن أكثر من 200 جنسية، وأشارت الى الدور المبذول في إثراء الحياة الثقافية والإجتماعية، دون خشية من الإنفتاح. 

إنطباع : قال رامي ونورأن التنظيم و السلاسة في تقديم المعلومة كان من أبرز ما يمكن أن تلاحظه في المنتدى , موجهين نصيحة  لكل الإعلاميين العرب بأن يحضروا المنتدى في نسخته السادسة العام المقبل لما فيه من فائدة لكل من يعمل في مجال الإعلام والمجتمع .

جانب من الحضور الإعلامي بالمنتدى :

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 39°C
عجمان مشمس 37°C
دبي مشمس 37°C
الفجيرة مشمس 38°C
أم القيوين مشمس 39°C
رأس الخيمة مشمس 37°C
الشارقة مشمس 37°C