Back to Top

كوع السيلفي . . حالة مرضية جديدة

ربما تكون قد سمعت عن "كوع التنس"، وهي حالة من الألم تصيب أوتار الكوع عادة عند تكرار حركات معينة للرسغ والذراع، لكن ما لم تسمع عند بعد هو "كوع السيلفي" الذي أخذ في الانتشار مؤخراً حول العالم.

فما هو "كوع السيلفي" بالضبط؟

إنه حالة مشابهة لمرض كوع التنس أو كوع الغولف، ومن أبرز أعراضها انتشار الألم في المنطقة المحيطة بالساعد وحتى المعصم مما يسبب ضغطاً في حركته، لدرجة أنك ستشعر بالألم عند حمل جسم ثقيل، وقد يصل إلى صعوبة في الحركات البسيطة مثل المصافحة.

طبياً، ما يحدث هو ضرر ناتج عن إجهاد العضلات، فعندما تتكرر حركة التقاط صور السيلفي خلال اليوم، ينجم عن ذلك انكماش متكرر في عضلات الساعد الذي يساعد في رفع المعصم واليد حتى تقوم بهذه الحركة، مما يولد ضغطاً على الأنسجة وبالتالي التهابات قد تسبب بروز جزءٍ من الكوع للخارج بشكل بسيط، تماماً كما يحدث في حالة كوع التنس.

علاج هذه الحالة المرضية بسيط للغاية!

توقف عن التقاط صور السيلفي وخذ قسطاً من الراحة، ضع القليل من الثلج على المنطقة الملتهبة ويمكنك تناول بعض الأدوية المسكنة - بعد استشارة الطبيب طبعاً.

كما ينصح خبراء الطب الرياضي باستخدام كلتا اليدين عند التقاط صور السيلفي أو القيام بحركات رياضية تسخينية حتى نتفادى حدوث الالتهابات.