ى الهواء مباشرة

1:00PM - 4:00PM بريك تايم
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

خطوات تحررك من إدمان استخدام الهاتف الذكي



بعد التطور الكبير للهواتف الذكية والتقنيات الحديثة التي تضيفها الشركات الآن والمنافسة الكبيرة بينهم أصبح الهاتف الذكي يشغل جزءاً كبيراً من حياتنا اليومية، حيث نستخدمه في معظم أوقاتنا في الصباح وفي المساء وفي العمل وعند الخروج مع الأصدقاء وأثناء تناول الطعام وقبل النوم.

 

وأصبح الارتباط بالهاتف الذكي قوياً لدرجة تصل إلى الإدمان. ولهذا نقدم لكم مجموعة من النصائح والخطوات لكسر هذا الارتباط القوي بالهاتف والتحرر من إدمان استخدامه:

 

-لا تأخذ هاتفك إلى السرير عند النوم:

استخدام الهاتف في السرير من أسوأ العادات التي تجعلك مدمناً عليه، فهذا قد يؤخرك عن موعد النوم وكذلك يجعلك تتأخر في الاستيقاظ وهذا يسبب الإرهاق والتعب لقلة النوم.

 

-غلق الهاتف عند النوم أو وضعه بمكان بعيد عنك:

لا تضع الهاتف بجانبك عند النوم فأحياناً لا نستطيع النوم لأي سبب من الأسباب، لذلك قم بغلق الهاتف ووضعه بعيداً عنك لعدم التفكير في استخدامه حتى يأتيك النوم فلو قمت باستخدامه فلن يأتي النوم على الإطلاق.

 

-تحديد وقت لعدم استخدام الهاتف:

إذا كنت في العمل أو تقضي أوقات مع العائلة أو الأصدقاء حاول ألا تستخدم هاتفك وحاول التركيز على الأشياء التي تفعلها وأيضاً أثناء تناول الطعام. هذا الأمر قد يبدو مزعجاً في البداية لكن بعد عدة مرات سوف تعتاد على الأمر.

 

-التخلص من التطبيقات غير المفيدة والألعاب:

قم بالتخلص من التطبيقات غير المفيدة على هاتفك وأيضاً الألعاب، فهذا حل مثالي للابتعاد عن الهاتف أطول فترة ممكنة إلا عند الضرورة كالرد على المكالمات.

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 35°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 33°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 34°C
الشارقة مشمس 36°C