ى الهواء مباشرة

4:00PM - 7:00PM @4
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

بالصور - رمضان بنكهات عالمية: مصر



رمضان هو أجمل شهور السنة في بلاد المسلمين، يحبونه ويقدسونه ويستقبلونه بفيض من الشوق والفرحة، ويتسابقون في إظهار الجمال حولهم في كل شيء.

و لكل بلد بريقها ورونقها الخاص في هذا الشهر، لكل بلد عاداتها وطقوسها التاريخية ونكهاتها الخاصة التي تضيفها على رمضان، لكل بلد وجباتها الرمضانية التي لا تغيب عن مائدة الإفطار، يختلفون ولا يتشابهون إلا في شيء واحد، وهو أنك أينما كنت فستبدأ إفطارك.

سنبدأ من مصر التي تعتبر أصل أبرز العادات الرمضانية المعروفة حالياً، فأول من أيقظ الناس على الطبلة هم أهل مصر، فوالي مصر “إسحق بن عقبة” هو أول من طاف على ديار مصر لإيقاظ أهلها للسحور، وفي عهد الدولة الفاطمية تولى الجنود الأمر، حتى ظهرت شخصية “المسحراتي” ثم انتشرت في البلاد المجاورة مثل الشام والمغرب.

وفانوس رمضان، أول من عرفه هم أهل مصر حيث يعود تاريخه إلى الخليفة الفاطمي، وحتى ابتكار الحلوى الرمضانية مثل الكنافة والقطايف يعود تاريخه إلى الفاطميين أيضاً.

وظل المصريون يتوارثون تلك العادات حتى يومنا هذا، الفوانيس المتناثرة في الأحياء التاريخية والمساجد القديمة، الخيام الرمضانية، موائد الرحمن، ولا ننسى المشروبات الرمضانية مثل “الخروب” و”التمر الهندي”، و”الفول” الذي هو الوجبة الرئيسية في السحور المصري والأكلة الشعبية الأولى في مصر حيث يعود تاريخه إلى الفراعنة.



Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 35°C
عجمان مشمس 35°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 33°C
أم القيوين مشمس 34°C
رأس الخيمة مشمس 33°C
الشارقة مشمس 34°C