ى الهواء مباشرة

1:00PM - 4:00PM بريك تايم
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

العمل لساعات طويلة يعرض القلب للخطر



بينت دراسة نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية أن العمل لساعات طويلة يومياً يعتبر من عوامل الخطر التي تؤدي الى الإصابة بأمراض القلب، وذلك بحسب ما خلصت دراسة تحليلية نشرتها مجلة القلب الأوروبية اعتمدت على نتائج 8 دراسات كبيرة شملت عدة دول اوروبية منها: السويد وفنلندا والدنمارك وبريطانيا. وشملت الدراسة بيانات أكثر من 85 ألف بالغ، حيث دلت الى ارتفاع نسب إصابة الاشخاص الذين يعملون 55 ساعة وأكثر في الأسبوع بأمراض القلب خاصة بارتجاف القلب الأذيني (تسارع غير منتظم في ضربات القلب). حيث ازدادت فرصة اصابتهم بحوالي 40% خلال أول 10 سنوات من بدئهم العمل، وتضاعفت هذه النسبة بعد هذه المدة.
ومن أهم مضاعفات هذه الحالة هي الإصابة بالجلطة وفشل القلب.

وبين الباحثون أن عدد ساعات العمل ليس العامل الرئيسي الذي ساهم في تدهور صحة القلب، بل هو التوتر المزمن الذي يواجهه العامل وقلة ساعات النوم وما يعانيه من مشاكل صحية ونفسية.
 

من جانب آخر، جادل الإحصائيون أن هذه الارتفاع لا يعتبر كبيراً على أرض الواقع، حيث أصيب 2% من المتطوعين فقط بالمرض. وذلك لأن هناك عدة عوامل تؤثر في صحة القلب من أهمها أسلوب الحياة ونظام التغذية والتدخين والسمنة.

لذا، أشار الباحثون إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة القلب ليست بتقليل ساعات العمل، بل باتباع أسلوب حياة صحي عبر ممارسة الرياضة وتناول تغذية صحية وتفادي التدخين والسمنة والحرص على اتزان معدل السكر والضغط والكوليسترول في الدم.

 

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 35°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 33°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 34°C
الشارقة مشمس 36°C