Back to Top

أغرب قوانين العالم



قد يظن البعض أن القوانين في كل الدول متشابهة أو متقاربة، وبالتالي لا يسعى للاستعلام عن طبيعتها في المكان المتوجه له، وهذا غير صحيح، فعلى الرغم من تشابه القوانين التي ما هي بالنهاية سوى قوانين تنظيمية وضعت لخدمة الناس والمجتمع والدولة والمحافظة على حقوقهم جميعاً، إلا أن هناك بعض القوانين في بعض الدول والتي قد يظن البعض عند قراءتها للوهلة الأولى أنها للسخرية أو الدعابة؛ علماً بأنها قوانين حقيقية موجودة في تلك الدول التي تطالب المقيمين فيها بتطبيقها، وتعاقب كل من يخالفها.

قوانين غريبة، بعضها يثير الدهشة:

إسبانيا:
قانون السير الإسباني يمنع ويعاقب كل من يقود السيارة بصندل أو ما شابه، ويجبر قائد المركبة على أن يرتدي حذاء، لذا تأكد من وجود أحذيتك مع أمتعتك في حال قررت الذهاب إلى إسبانيا.

إيطاليا:
يشتهر ميدان "سانت مارك" في فينيسيا بكثرة الحمام فيه، ولكن القانون الإيطالي في هذه المدينة وفي هذا الميدان بالتحديد يمنع إطعام الحمام، ويعاقب من يخالف هذا القانون. لذا انتبه وأنت في فينيسيا، حتى لا تقع تحت طائلة المسؤولية.

فنلندا:
القانون في فنلندا يعطي سائق سيارة الأجرة الحق في أن يطالبك بمبالغ مالية إضافية في حال استمعت للموسيقى من خلال مسجل السيارة، ووفقاً للقانون هناك؛ فإن تقديم الموسيقى هي خدمة أخرى منفصلة عن خدمة التوصيل التي قدمها لك السائق، ومن حقه أن يأخذ مقابلها أجراً إضافياً.

سويسرا:
يمنع القانون السويسري سكان الشقق المتجاورة من شد السيفون بعد الساعة العاشرة مساءً، وفي حال رغبت بدخول الحمام بعد هذا الوقت فإما أن تؤجل هذا الدخول، أو أن تنسق مع جيرانك وتستأذنهم.

اليونان:
تشتهر اليونان بحضارتها العريقة جداً، والآثار هناك تنتشر في كل مكان تقريباً، لذا فلو كنت من هواة زيارة الآثار والمناطق السياحية؛ فتأكدي أنك لا تنتعلين حذاءً بكعب عالٍ، فهذا النوع من الأحذية محظور استخدامه في المناطق السياحية في اليونان، والسير فيه على الآثار، لما قد يلحقه من أضرار في الأحجار القديمة.

كندا:
لا يحق لك أن تقوم بري حديقتك المنزلية وقتما تشاء، فهذا الأمر محظور؛ طالما أن هناك أمطاراً، والقانون الكندي يعطي الحق للدولة أن تعاقب كل من يخالف ويقوم بري حديقته، كما يمنع القانون الكندي أن تظهر أو تنظف أي نوع من الجروح أمام الأطفال؛ حفاظاً على مشاعرهم وطفولتهم.