ى الهواء مباشرة

10:00AM - 1:00PM الرابعة والناس
مباشر
الرسائل: 7008 - 7009 | اتصل بنا: 600551610

وداعاً .. الموسيقار ملحم بركات

وداعاً .. ملحم بركات

رحل عن عالمنا المطرب والملحن اللبناني ملحم بركات عن عمر ناهز 72 عاما، بعد مسيرة فنية طويلة، طبع خلالها الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه الفني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدد. 


وأُدخل بركات قبل أسابيع إلى أحد المستشفيات في بيروت بعد تدهور حالته الصحية، حيث بقيت الأخبار تتضارب يومياً حول وفاته أو تحسن وضعه الصحي، إلى أن أعلنت وفاته يوم الجمعة ٢٨ أكتوبر 


ولد بركات في قرية كفرشيما التابعة لقضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان (جنوب شرق بيروت) في 15 أغسطس/آب 1945، ويعدّ من أشهر الفنانين والملحنين اللبنانيين والعرب، حيث اشتهر بلقب "الفنان المثير والثائر".


وظهرت موهبة بركات الفنية في مراحل دراسته الأولى، ليلتحق لاحقاً بأحد البرامج الفنية لتبرز موهبته، ووصف العديد من الفنانين اللبنانيين الكبار موهبته بأنها "لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية وذات مواصفات جيدة".

لحّن بركات للعديد من الفنانين المشهورين، أبرزهم وديع الصافي وصباح، وكذلك سميرة توفيق وماجدة الرومي.

جاء خبر الوفاة صادم للوسط الفني في العالم العربي، فكتب الشاعر نزار فرنسيس: "رفيق عمري راح.. نفسي حزينة حتى الموت..". 

الفنانة يارا: "الله يرحمك يا موسيقارنا... فلّيت بكّير يا كبير...". 

النجم راغب علامة: "الله معك أبو مجد... فلترقد روحك بسلام". 

النجمة نوال الزغبي: "رحل الموسيقار الكبير... وداعاً ملحم بركات! رحل جسداً ويبقى فنه وأعماله خالدة إلى الأبد.. أتقدم بأحرّ التعازي إلى لبنان وعائلته الكريمة". 
 

الفنانة نانسي عجرم: "رحيلك كسر قلوبنا، نودّعك اليوم بالدموع لكنك لن تفارقنا يوماً... أحرّ التعازي لعائلة الموسيقار ملحم بركات، لبنان والوطن العربي". 

الفنان فارس كرم: "ضيعان قلبي عليك يا ملحم بركات". 

النجم وائل كفوري: "أذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود.. الله يرحمك ملحم بركات". 

النجم ناصيف زيتون ناشراً صورة لقائه مع الموسيقار الراحل أخيراً: "شو كنت فرحان هداك اليوم.. مو حامليتني الأرض أني بس شفتك... الله معك يا معلم يا كبير.. رحلت جسد بس فنك خالد وباقي.. وداعاً ملحم بركات". 

المخرج ناصر فقيه: "رحل الكبير ملحم بركات ... وداعا يا موسيقارنا العظيم يا ابو مجد و إنشاءالله نفسك تكون بالسما. لبنان رح يشتقلك" .

Song information is currently unavailable.
أبوظبي مشمس 36°C
عجمان مشمس 34°C
دبي مشمس 34°C
الفجيرة مشمس 35°C
أم القيوين مشمس 36°C
رأس الخيمة مشمس 36°C
الشارقة مشمس 35°C