Back to Top

القيصر : هذا الرجل هو قدوتي في الحياة

أكد الفنان العراقي كاظم الساهر أنه إنسان وليس ملاكاً وهو بالطبع لديه أخطاء. وأضاف أن أكبر خطأ ارتكبه هو ابتعادعه عن عائلته لتحقيق الشهرة. 



وقال الساهر في حديث لـ "سيدتي": "أكبر أخطائي أنني كنت بعيداً عن عائلتي، فكنت كثير السفر والجولات وغبت عنهم حتى حققت الشهرة. في وقت كان الحصار، كان ممنوعاً بثّ أي صوت عراقي عبر الإذاعات العربية، وممنوعاً على الشركة أن تأخذ ألبوماً من عندي. 



وتابع: "في ذلك الوقت كنت أعاني من صراع مع النفس، وأنني يجب أن أوصل صوتي للعالم. في تلك المرحلة كان أكثر ما أتمناه هو الجلوس مع أمي وعائلتي". 



وتحدث "القيصر" عن الشخص الذي يعتبره بمثابة قدوة في الحياة، فقال: "أخي الدكتور حسين هو فرد من الشعب العراقي، فهو ظلّ مصرّاً على تحصيل شهادة الدكتوراه، وبالفعل حصل عليها هذه السنة، وهو أكبر مني بـ 7 سنوات، عمره الآن 67 عاماً. هو من مواليد عام 1950 ورغم هذه الظروف والدمار أكمل تعليمه الجامعي وعمره 60 سنة". 



وأضاف الساهر متحدثاً عن أخيه: "الآن حصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ، وإن شاء الله سيكون أستاذاً في الجامعة. من خلاله لك أن تتخيّل شعب العراق داخل العراق. ولهذا أنا أعتبر أخي حسين هو قدوتي في الحياة، من خلال عزيمته وإصراره وصبره. عندما أجلس معه أجده موسوعة ثقافية وعلمية".